مكتب الجالية فى امريكال الشمالية يوضح

ثلاثاء, 26/04/2022 - 09:42

وكالة السواحل للانباء(نواكشوط):قال اتحاد مكاتب الجاليات الموريتانية حول العالم إنه تحرك فور تداول مقطع الفيديو الذي يتهجم فيه مواطن يمني يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية على موريتانيين تعامل معهم، ويتهجم على كل الموريتانيين ويطعن في شرفهم ويتهمهم بعدم الأمانة.
وأكد المكتب في بيان تلقت الأخبار نسخة منه أن اتخذ بعد التبين والتأكد مما جرى قرارا، وتحرك بسرعة من أجل معرفة تفاصيله، فأوكل الأمر إلى عضو المكتب التنفيذي للاتحاد ورئيس مكتب الجالية فى "إنديانا – أمريكا" الناجى كابر للإطلاع على ما جرى، والتبين من أجل معرفة الحقيقة ومحاولة حلها.
وأضاف المكتب أنه نتيجة للعمل الجبار الذي قام به الناجي، نشر اليمني صاحب الدعوى اعتذارا مصورا تراجع فيه عن التهجم الذي قام به، واعتذر أشد الاعتذار للشعب الموريتاني واعترف بغلطته.
وعبر المكتب عن ارتياحه وامتنانه البالغين للاستجابة السريعة والفعالة لمكتب "إنديانا" ممثلا فى رئيسه الناجي الذي بذل جهدا جبّارا خلص إلى النتيجة المرجوة، كما شكر المكتب بعض رؤساء الجالية هنالك والأفراد الذين سعوا بدورهم فى الأمر حتى نهايته.
ولفت المكتب إلى أنه بعد أخذ ورد واتصالات متعددة مع الشخص المعنى تبين أن الأمر لا يعدو خلافات مع أفراد موريتانيين فى عمليات تجارية، مشيرا إلى أن المكتب لم يتمكن من وجود أي تفاصيل مؤكدة عن الأمر أو أسماء الموريتانيين المزعومين فى التصريح.
وقال مكتب الاتحاد إنه يغتنم هذه الفرصة ليعبر عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها مكتبهم فى إنديانا، وليشدد على أهمية وجود مكاتب واتحادات تمثل الجاليات وتدافع عنهم وعن حقوقهم وكرامة الشعب والوطن.
كما جدد استعداده الدائم للتعاون مع جميع مكاتب جالياتنا فى العالم، ودعا الذين لم يسجلوا مكاتبهم بعدُ أن ينخرطوا معه من أجل ضمان بلد واحد مستقل يخدم مواطنيه أينما كانوا ويحفظ لهم كرامته
المصدر:الاخبار