ماتال تنظم حفلا لتقديم أولى تجارب 5G في موريتانيا

اثنين, 27/11/2023 - 16:25

بمناسبة احتفالات الذكرى 63 لاستقلال موريتانيا، وعقب إنشائها لأول شبكة 5G تجريبية في موريتانيا، نظمت شركة ماتال يوم 27 نوفمبر 2023 حفلا رسميا لتقديم أولى الاختبارات لشبكة الجيل الخامس 5G بحضور معالي وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، و السيد رئيس المجلس الوطني للتنظيم، و سعادة سفير الجمهورية التونسية في موريتانيا، وعدد من الضيوف والشركاء.

شركة ماتال أول مشغل يطلق شبكة للهاتف المحمول في موريتانيا دأبت منذ إنشائها و طيلة 23 سنة الماضية على تطوير مشهد الاتصالات في موريتانيا وكانت دائما رائدة في  ستعمال التكنولوجيات الحديثة و إطلاق خدمات مبتكرة.

وقال السيد إلياس بن ساسي المدير العام لشركة ماتال خلال كلمته الافتتاحية للحفل: "وفاء لسمعتنا كشركة رائدة في الابتكارات التكنولوجية في البلاد، نحن اليوم أول مشغل يختبر تكنولوجيا الجيل الخامس في موريتانيا".

ويعد هذا الابتكار التكنولوجي، الذي تم تنفيذه بالشراكة مع شركة هواوي، الشركة الرائدة عالميًا في مجال معدات الاتصالات، خطوة هامة نحو المستقبل تندرج في إطار استراتيجية عامة لتطوير الشركة ترتكز أساسا على تطوير الأنترنت عالي السرعة و رقمنة الخدمات.

وتمكن الضيوف، خلال هذا الحفل، من اختبار سرعة تدفق شبكة 5G التجريبية لشركة ماتال والتي وصلت إلى ما يناهز 2 جيكابايت في الثانية. كما قاموا باختبار العديد من التطبيقات الحية المستخدمة في الجيل الخامس مثل "النظارات الذكية" Smart Glasses  أو "نظارات الواقع الافتراضي" Casque VR. كما تم عرض تطبيقات في مجالات التعليم والصحة واستغلال الموانئ وصناعات التعدين.

ومن خلال هذا الحدث، تؤكد ماتال على التزامها بمواصلة تطوير البنية التحتية للأنترنت العالي السرعة في البلاد والمشاركة الفعالة في تحقيق استراتيجية للتحول الرقمي التي تقودها الدولة الموريتانية.

كما تنتهز شركة ماتال هذه المناسبة لتقدم أطيب التمنيات بمناسبة عيد الاستقلال لكافة الشعب الموريتاني.