اطلقت المنطمة الوطنية لمكافحة التدخين والتلوث البيئي رئاسة رئيسها احمد عالم ولد عمو،حملة وطنية من اجل محاربة التدخين،والحث على تطبيق القانون المتعلق بالتدخين الذى صادقت عليه الجمعية الوطنية،والزام شركات التدخين بوضع الشعارات والصور التوعوية على علب السجائر..
ووجهت المنظمة نداء وطنيا من اجل المساهمة فى الحملة،التى تهم صحة الجميع.