نواكشوط(وكالة السواحل للأنباء):أقام الاتحاد العام لأطباء وصيادلة فلسطينيين المقيمين في موريتانيا، بالتعاون مع السفارة الفلسطينية في نواكشوط، معرضا للصور حول الأوضاع الصعبة التي يعانيها الفلسطسنيون في قطاع غزة.
نواكشوط(وكالة السواحل للأنباء):ناقش قائدا الكتيبتين الموريتانية والسنغالية المشرفتين على الدوريات المشتركة، القضايا الأمنية المرتبطة بعبور النهر ومشاكل الساكنة.
جاء ذلك، خلال اجتماع تحضيري لإطلاق الدوريات المشتركة بين الجيشين الموريتاني والسنغالي لحماية الحدود بين البلدين.
نواكشوط(وكالة السواحل للأنباء):أجرى الرئيس محمد ولد الغزواني اليوم الجمعة بالقصر الرئاسي في نواكشوط مباحثات مع بعثة من صندوق النقد الدولي تزور موريتانيا حاليا.
ويرأس بعثة الصندوق - التي التقت عددا من المسؤولين الموريتانيين - فليكس فيشر.
وأضافت هذه المصادر أن مكتب تسيير الممتلكات المجمدة والمحجوزة والمصادرة وتحصيل الأصول الجنائية أبلغ العائلة اليوم الجمعة بضرورة إخلاء المنزل، لأنه سيتم حجزه ضمن الممتلكات المنسوبة للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.
نواكشوط(وكالة السواحل للأنباء):أطلقت الحكومة، أمس، استراتيجية وطنية للسكن الحضري، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.
وجاء الإعلان في ورشة فنية أشرف على إطلاقها الأمناء العامون لقطاعات الإسكان والداخلية والاقتصاد والمالية والمندوبية العامة للتضمان "تآزر".
نواكشوط(وكالة السواحل للأنباء):أعلن المفوض العام للـ"أونروا" فيليب لازاريني أن الحصار على غزة ومنع الغذاء والمياه والوقود يعني معاقبة مليوني شخص معظمهم من النساء والأطفال.
نواكشوط(وكالة السواحل للأنباء):صدقت الحكومة الموريتانية أمس الخميس، على مشروع الاستراتيجية الوطنية لترقية وحماية حقوق الإنسان.
جاء ذلك بنواكشوط، خلال اجتماع عقدته اللجنة الوزارية المكلفة بحقوق الانسان، برئاسة الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود.
نواكشوط(وكالة السواحل للأنباء):دعت الأحزاب السياسية الموريتانية الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني والحكومة إلى مضاعفة الجهود من أجل مؤازرة الشعب الفلسطيني والتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي التي يمارسها بحقه.
نواكشوط(وكالة السواحل للأنباء):عاد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الخميس، إلى العاصمة نواكشوط، قادما من بروكسل (بلجيكا).
جاء ذلك بعد حضوره منتدى البوابة العالمية المنظم من طرف الاتحاد الأوروبي، بمشاركة ممثلين رفيعي المستوى عن الحكومات والمؤسسات المالية الدولية والقطاع الخاص والمجتمع المدني.
نواكشوط(وكالة السواحل للأنباء):شارك قائد أركان الجيش البري اللواء محمد المختار ولد مني، اليوم الخميس، في اجتماع لقادة أركان الدول الأعضاء في مبادرة 5+5 دفاع.
ومثل اللواء ولد مني قائد الأركان العامة للجيوش، الفريق مختار بله شعبان، في الاجتماع المنعقد في مدينة لشبونه البرتغالية، وفق ما نقبته صفحة الجيش الوطني على فيسبوك.