
احتج المدرسون المقاطعيون من دفعات 2023 و2024 و2025 اليوم الخميس أمام الوزارة الأولى، طالبوا فيها بفتح التبادل والتحويل مع نظرائهم المدرسين دون قيد أو شرط،على غرار المجرسين الاخرين.
ولوح المحتجون بالتصعيد إذا لم يتم التعاطي مع مطالبهم.
وأعتبروا أن مشكلة المدرسين المقاطعيين قائمة منذ ثلاثة أعوام،و أن الجهات المعنية لم تتخذ حتى الآن خطوات كفيلة بحلها.
وشدد المحتجون على مضيهم في المسار الاحتجاجي، حيث يوجد غالبية الأساتذة الآن بالعاصمة بعد بدء العطلة الصيفية، وسينتقلون للرئاسة إذا لم يتم التعاطي معهم، بل وحتى الدخول في الاعتصام إذا لم يتم فتح التبادل والتحويل.
وقالوا إن مطلبهم الوحيد هو مساواتهم مع نظرائهم الأساتذة والمدرسين، داعين جميع الدفعات المتضررة للاستعداد لكافة الخيارات والانخراط فيها.
