
أعلنت وزارة الصيد البحرى الموريتانية تمديد فترة التوقف البيولوجي الأول لصيد الأخطبوط لعام 2026، وذلك حتى الـ 15 من شهر يوليو المقبل.
وجاء خذا القرار بعد ضغوط من خبراء ،بعد التقرير الذي انذر بنهاية الثروة الوطنبة من الاخطبوط ان استمرت فوضى صيده على ماهى عليه دون رقيب او راحات بيولوجية طويلة.
وجاء فى بيان الوزارة أن هذا الإجراء يأتي في إطار التدابير الرامية إلى المحافظة على استدامة الموارد البحرية الوطنية.
وأكدت الوزارة أن الجدول الزمني الخاص باستئناف مختلف أنشطة استغلال المصايد سيتم الإعلان عنه في أقرب الآجال، وفقا للمعطيات العلمية والإجراءات التنظيمية المعمول بها في هذا الشأن.
ودعت الوزارة كافة الفاعلين والمتدخلين في قطاع الصيد إلى التقيد بالقرار.
