
قام اعل ولد الفيرك، وزير التجهيز والنقل،اليوم الأحد، بزيارة تفقد لموقع جسر بومديد الواقع على المقطع الطرقي بومديد – القدية.
واستمع الوزير إلى شروح فنية قدمها القائمون على المشروع حول الدراسات المنجزة ومستوى التقدم في الإجراءات الفنية والإدارية المتعلقة ببناء الجسر.
وأكد الوزير ولد الفيرك، أن هذه الزيارة اليوم لبناء جسر بومديد مقطع بومديد- القدية تعتبر هي الزيارة الثالثة لمشاريع البنى التحتية في الولاية، مشيرا أن جسر بومديد كان مطلبا للساكنة وسيساعد في فك العزلة عن المدينة في حال وقوع فيضانات، منبها إلى أن بندا خاصا بتمويل الجسر تم إدراجه ضمن ميزانية مشروع الطريق وتم إعطاء التعليمات للجهات الفنية بضرورة تسريع وتيرة العمل واستكمال الدراسات قبل نهاية الشهر.
وأضاف الوزير أن مشروع طريق بومديد- القدية تقدمت الأشغال فيه بنسبة 42% وبدأت فيه الأعمال الإسفلتية، مبرزا إلى أن هذه الطريق من تجكجة وحتي سليبابي 350كلم تتواصل فيها أعمال الردم وبدأت فيها أعمال الإسفلت مع تقدم في أشغال المنشآت المائية.
ودعا الوزير الشركة الى زيادة الأعمال والموارد البشرية وطاقتها الانجازية بمعدات زائدة مع ملاحظة تقدم الأعمال في الأشهر الأخيرة لهذا المقطع الطرقي الذي كان متأخرا عن المقاطع الأخرى.
