• الرئيسية
  • أخبار
  • عربية ودولية
  • بيئة ومناخ
  • منوعات
  • ثقافة وأدب وفن
  • رياضة
  • صوت وصورة
  • "روايات"
  • مواقع
  • الأرشيف
  • اتصل بنا
  • français

إعلانات

...

مقالات

  • توشيح حواء ميلود.. تكريم لمسيرة أدبية وثقافية أثرت المشهد الموريتاني والعربي
  • ردا على مقال:ماذا سيكون حال فلسطين لولا ايران؟/محمد الأمين لحبيب
  • الإعلام والقضايا الوطنية الحساسة.. بين مسؤولية الكلمة وإغراء الإثارة
  • قصتي مع العمدة: بين وعود القرب من المواطن وواقع الأبواب المغلقة

بالصوت والصورة

نقابة تطالب بزيادة رواتب المدرسين ومنحهم قطع أرضية

لاك حسينو:الحكومة تنوى اطلاق برنامج استعجالى للولوج الى الخدمات الاساسية

خميس, 15/05/2025 - 07:49

قال الوزير الأمين العام للحكومة مختار الحسينو لام،ان الحكومة تنوى إطلاق برنامج لتسهيل الولوج للخدمات الأساسية، متعهدا بأن يتم إطلاقه قريبا.  وأضاف الوزير لام خلال المؤتمر الصحفي للحكومة مساء الأربعاء تن تقدم الأشغال في مشاريع البرنامج الاستعجالي لمدينة نواكشوط، سيسمح للقطاعات المعنية بإنهاء الأشغال في الآجال المحددة، وهي 16 شهرا.  وأكد حسينو لام أن نسبة الأشغال في تنفيذ البرنامج بلغت 26.7% يوم 30 إبريل المنصرم، بعد أن كانت 13% يوم 28 فبراير 2025، أي بزيادة قدرها 13.7 نقطة في شهرين، وهو ما يمثل معدل 6.8 نقطة شهريا.  وقال الوزير الأمين العام للحكومة بأن البرنامج انطلق مطلع العالم الحالي، وبتمويل يتجاوز 50 مليار أوقية قديمة،حسب قوله.

جميع الحقوق محفوظة