أمطار غزيرة تهطل في كسلا والمياه تجتاح مراكز إيواء النازحين في السودان

جمعة, 26/07/2024 - 12:29

شهدت مدينة كسلا السودانية هطول أمطار غزيرة، و دخلت المياه إلى المنازل، والعديد من مراكز إيواء النازحين، في وقت توجد صعوبات في الصرف والمجاري، ما يشكل خطورة على صحة النازحين والأطفال بصورة خاصة.

وأرسلت فرق طوارئ شباب كسلا، مناشدة عاجلة لكل من لديه طلمبات شفط مياه بالتوجه فورا لمراكز الإيواء بالمدرسة الصناعية، الهيكل الخرساني، عمر الحاج موسى والمستشفى المرجعي للمساعدة في تصريف مياه الأمطار.

وناشدت فرق طوارئ الشباب الجميع بتوفير الملابس والدفايات خصوصا ملابس الأطفال.

وكان أعلن خضر رمضان، المدير العام لوزارة الزراعة في كسلا مقتل أربعة أشخاص وتدمير مئات المنازل في ريف كسلا وقرية أروما نتيجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها الولاية. 

وقال المدير العام: "وفقا لما أعلنته وكالة الأرصاد الجوية في السودان والمرصد الكيني، ستكون معدلات سقوط الأمطار خلال موسم الخريف فوق معدلاتها الطبيعية. والبداية كانت مشجعة، حيث تتراوح كمية الأمطار التي هطلت حتى الآن بين 150 و270 مليمتر في معظم المناطق، وفي المناطق الجنوبية لمنطقة ود الحليو من ولاية كسلا بلغت كمية الأمطار أكثر من 340 مليمتر".

وأوضح خضر رمضان أن "الأمطار التي هطلت تسببت في أضرار جسيمة جدا، حيث تم تدمير حوالي 1470 منزلا في محلية ريف كسلا، بما في ذلك في مناطق أدرمان وتاجوج واللفة وود شريفي والقرى المحيطة بها مثل قرية عواض وعواض سلكياي وقرى منطقة جمام وتلاويت".

المصدر: RT + "شمس السودان"+السواحل