"أعداد مرتفعة بشكل غير مقبول ":واشنطن تعرب لتل أبيب عن قبولها بقتل الفلسطينيين لكن بشكل اقل من الواقع

ثلاثاء, 16/07/2024 - 11:35

أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لمسؤولين من الإحتلال عن "قلق بلاده العميق" حيال الخسائر الكبيرة بالأرواح التي أوقعتها الغارات الصهيونية الأخيرة على غزة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر للصحافيين مساء الاثنين إن بلينكن التقى في مقر الوزارة في واشنطن كلا من وزير الشؤون الاستراتيجية الصهيوني الارهابي رون ديرمر، والارهابي هنغبي، وأبلغهما بـ"القلق العميق" الذي يساور الولايات المتحدة إزاء "الخسائر الكبيرة في الأرواح" و"الضحايا المدنيين الذين سقطوا في غزة" في أعقاب الغارات في الأيام الأخيرة على القطاع.

وقال المتحدث إن هناك انخفاضا في أعداد الضحايا المدنيين الفلسطينيين مقاربة بفترات سابقة من الحرب الخيرة، لكنه لا زال "مرتفعا بشكل غير مقبول".

وأضاف المتحدث: "نريد أن نرى انتهاء الخسائر في صفوف المدنيين بشكل كامل. ولهذا السبب نضغط بشدة من أجل وقف إطلاق النار. ولكن حتى قبل التوصل إلى وقف لإطلاق النار، نريد من إسرائيل أن تفعل المزيد للحد من الخسائر في صفوف المدنيين".

وذكر ميلر أن الارهابي ديرمر وهنغبي أكدا لبلينكن التزام إسرائيل بالمفاوضات والتوصل لاتفاق ضمن الخطوط التي حددها الرئيس الأمريكي جو بايدن، مضيفا أن بلينكن بحث مع المسؤولين الإسرائيليين خطوات حل القضايا المتبقية في المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار.

وتأتي زيارة هذين الارهابيين قبل أيام من زيارة سيقوم بها الإرهابي النتن ياهو إلى واشنطن يلتقي خلالها بايدن في 22 يوليو وسيلقي في 24 يوليو كلمة أمام الكونغرس بمجلسيه.

المصدر: RT