الكيان الصهيونى المسخ يعلن موقفه من قرار مجلس الامن

ثلاثاء, 11/06/2024 - 08:05

وكالة السواحل للانباء(نواكشوط):أعلنت الكيان الصهيونى الفاشي موقفه من القرار الذي أصدره مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة. 
وقالت مندوبة الكيان المسخ لدى الأمم المتحدة، ريوت شابير بن نفتالي: "لن نشارك في مفاوضات غير مجدية مع حركة حماس، وعملياتنا العسكرية في غزة سوف تستمر"
وكان مجلس الأمن تبنى القرار بأغلبية 14 صوتا، مع امتناع روسيا عن التصويت، ولأن إسرائيل ليست عضوا في مجلس الأمن، فلم تشارك في التصويت. 
وقالت الارهابية بن نفتالي أن المسخ يسعى إلى "ضمان عدم تشكيل غزة تهديدا لإسرائيل في المستقبل"، مشددة على ضرورة تحقيق أهدافها في غزة، مثل استعادة الرهائن وتفكيك قدرات حماس، وعند تحقيق هذه الأهداف ستنتهي الحرب.
وأضافت الارهابية بن نفتالي: "مبادئ إسرائيل ثابتة ولم تتغير. سنواصل جهودنا حتى يتم استعادة جميع الرهائن وتفكيك القدرات العسكرية والحكومية لحماس. هذه هي أهدافنا منذ اليوم الأول، ولن نسمح لحماس بإعادة تسليح نفسها أو إعادة تنظيم صفوفها لتصبح غزة تهديدا لإسرائيل. هذا هدف لا يتزعزع ونسعى لتحقيقه".
وأكدت الارهابية: "لن تشارك إسرائيل في مفاوضات لا نهاية لها والتي قد تستغلها حماس كمماطلة لكسب الوقت".
ورحبت حركة حماس بقرار مجلس الأمن، مؤكدة استعدادها للمشاركة مع الوسطاء في مفاوضات غير مباشرة لتنفيذ الإجراءات التي وافق عليها المجلس.
وأشار مشروع القرار الأمريكي إلى أن مجلس الأمن "يرحب بمقترح وقف إطلاق النار الجديد الذي أعلن عنه في 31 مايو، والذي قبلته إسرائيل، ويدعو حماس إلى قبوله أيضًا، ويحث الطرفين على التنفيذ الكامل لشروطه دون تأخير أو شروط".
وأكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن القرار الأمريكي بشأن غزة غامض، ويعتمد على اتفاقات يديرها وسطاء دون توضيح لما يتم التفاوض عليه أو ما الذي وافق عليه الكيان المسخ.