ابنة الزعيم الراحل الشهيد معمر القذافى تقيم معرضا وتترك للمتلقى مشاركتها وضع العناوين

أربعاء, 08/05/2024 - 13:51

نواكشوط(وكالة السواحل للأنباء):قالت عائشة ابنة الزعيم الراحل معمر القذافي بمناسية افتتاح معرضها الفردي الأول "نبض الريشة" أن أعمالها الفنية لا تحمل عنواناً ولا وصفا تاركة للمتلقي تفسيرها بطريقته الخاصة.
واستشهدت عائشة في كلمتها بمقولة "ادوارد هوبر" "إذا كنت تستطيع التعبير عن الفكرة بالكلمات فلن يكون هناك سبب للرسم" وقالت "لذا أعمالي الفنية لا تحمل عنواناً ولا وصف تاركاً لك تفسيرها بطريقتك الخاصة، ربما تجد بين خطوط ريشة نبضي ما يلامس نبضك".
وأضافت عائشة "معرضي الفني الأول.. وخطوتي الأولى في عالم تمردت فيه حروفي مع ألواني فاجتمع الغسق والشفق فكان عمل فنياً ارجو أن ينال إعجابكم".
وتابعت عائشة "شكراً لكل من شاركني هذا اليوم،  لقد كان مسائي باذخ الجمال بحضوركم، كلماتكم، تشجيعكم، سكب البياض بأعماقي" وأضافت "متابعيي الأعزاء، جداً كم كنّت أتمنى وجودكم معي جميعاً .. محبتكم، دعاؤكم كان الزاد … فبلغوا قلوبكم مني السلام ".
وتابعت عائشة "أحضرت لكم جزء من افتتاح معرضي الفني، وأيضاً سوف أنشر أعمالي الفنية عبر موقعي الذي تم إضافته في (البايو) وسوف يستمر معرضي إلى يوم  12 من هذا الشهر..  سأكون متواجدة معكم اليوم ايضاً".
وزادت عائشة "لا أنسى أن أبارك لكل من أقتنى أحد أعمالي الفنية هي جزء مني لديك مبارك عليك".
وختمت بالقول "لكل من سألني، ومن صمت و أراد أن يسألني كيف رسمتي نبضك وفي قلبك ريح صرصر عاتية أخبرتهم.. و أخبركم أنا هنا …  عزائمي سماوية وأنا الماء الذي لا ينكسر".
ويقام المعرض خلال الفترة من 7 إلى 12 مايو الجاري من الساعة 9 مساء وحتى الساعة 12 مساء في روق عالية بمنطقة الرسيل الصناعية قطعة رقم 553-552 بمسقط في عمان.