موسكون تقيم معرضا لغنائمها من اسلحة"الناتو"فى اوكرانيا

أربعاء, 24/04/2024 - 18:23

وكالة السواحل للأنباء:كشف موقع "Avia Pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية عن اعتزام السلطات الروسية إقامة معرض في الأول من مايو هذا العام، للأسلحة والمعدات العسكرية الغربية من دول حلف شمال الأطلسي الناتو"، والتي استولت عليها القوات الروسية، خلال عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.. وفقًا لما أعلنته وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي.
وأشار الموقع الروسي إلى أن المعرض سيقام على تل بوكلونايا في فيكتوري بارك بالعاصمة الروسية موسكو وسيستمر طوال الشهر.
وأوضح موقع " Avia Pro" الروسي أن منظمي المعرض يخططون لتقديم أكثر من 30 قطعة من المعدات العسكرية من مختلف دول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وتركيا وغيرها، مشيرًا إلى أن من بين المعروضات دبابة ليوبارد الشهيرة، ومركبة المشاة القتالية ماردر من ألمانيا، ومركبة المشاة القتالية برادلي الأمريكية، ومركبة المشاة القتالية السويدية CV90، ومركبة القتال المدرعة الفرنسية "AMX-10RC".
وبالإضافة إلى المعدات الكبيرة، سيتمكن زوار المعرض من الاطلاع على نماذج من الأسلحة الصغيرة التي تستخدمها جيوش الدول الأجنبية، بالإضافة إلى الوثائق العسكرية والخرائط والأدبيات الأيديولوجية.
وسيتم تقسيم المعرض إلى عدة مناطق مواضيعية ومجهز بأكشاك معلومات ستخبرنا عن البلدان التي أنتجت المعدات وخصائصها التكتيكية والفنية، فضلًا عن مكان وظروف الاستيلاء على هذه الجوائز من قبل الجيش الروسي.
القوات الروسية ستحقق نتائج ملموسة في المنطقة بحلول نهاية مايو وبداية يونيو 
من ناحية أخرى، أعرب نائب رئيس المديرية العسكرية السياسية الرئيسية للقوات المسلحة الروسية أبتي علاء ودينوف، في مقابلة مع القناة الأولى، عن ثقته في الإنجازات المهمة التي حققتها القوات الروسية في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.
ووفقا له، من المتوقع أنه بحلول نهاية مايو وبداية يونيو سيتم تحقيق "نتيجة ملموسة وملموسة أكثر"، مشددًا على أن قوات العدو بدأت تظهر عليها علامات الدمار، وقال علاء ودينوف “لقد بدأ العدو بالفعل في الانهيار”. 
حسب رأيه، نتيجة للعمليات الفعالة التي يقوم بها الجيش الروسي، الذي يقوم يوميًا بتوسيع منطقة السيطرة لتشمل مناطق مهمة ومناطق مأهولة بالسكان.
ولم يتم الكشف بعد عن مزيد من التفاصيل حول سير العملية وتقييم وضعها الحالي، لكن نائب رئيس القسم أكد على التسجيل المستمر للنجاحات: "نرى النتيجة كل يوم". 
تشير مثل هذه التصريحات إلى تلخيص أولي وتخطيط للخطوات التالية ضمن العملية العسكرية الخاصة الجارية