حماس تعلن ارسال وفد الى القاهرة للمشاركة فى محادثات وقف اطلاق النار

سبت, 06/04/2024 - 17:41

وكالة السواحل للأنباء-أعلنت حركة حماس استعدادها للشاركتة في جولة جديدة من مفاوضات وقف إطلاق النار في القاهرة، عقب العثور على جثة رهينة صهيوني في خان يونس بغزة.
وأدعى جيش العدو انه انتشل جثة الارهابي" إيلاد كاتسير"، وهو مزارع يبلغ من العمر 47 عاما من مغتصبة كيبوتس نير عوز، كان محتجزا لدى مقاتلي حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية.
وحسب صحيفة الغارديان، يأتي هذا الإعلان وسط الجهود المستمرة للتوسط في هدنة ثانية في الصراع الذي استمر لمدة ستة أشهر على الرغم من المحاولات السابقة للتوصل إلى اتفاقات لوقف إطلاق النار. وكررت حماس مطالبتها بوقف دائم للأعمال العدائية، بما في ذلك انسحاب القوات الصهيونية من غزة وإطلاق سراح السجناء الفلسطينيين مقابل إطلاق سراح رهائن صهاينة.
واعلنت حماس اناها سترسل وفدها غدا للمشاركة في المحادثات المقبلة في القاهرة، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الأحد، بمشاركة ممثلبن رفيعى المستوى، بما في ذلك مدير وكالة المخابرات الامريكى الارهابي" بيل بيرنز،" ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ووفد صهيونى.
وأعاد اكتشاف جثة الارهابي"كاتسير "إشعال الدعوات للعمل من قبل الارهابي التن ياهو"، حيث حث المتظاهرون الاحتلال على تأمين إطلاق سراح الرهائن المتبقين. وحملت شقيقة كاتسير، كارميت بالتي كاتسير، سلطات الإحتلال مسؤولية مقتل شقيقها، واتهمتها بالتقاعس السياسي.
ويسلط هذا الحادث المأساوي الضوء على الأزمة الإنسانية المستمرة في غزة، حيث قُتل الآلاف، وتحذر وكالات الإغاثة من المجاعة بسبب العرقلة الصهيونية للمساعدات. وتكثفت الضغوط الدولية على العدو لمعالجة الوضع، مع توجيه الانتقادات إلى الارهابي"النتن ياهو" بسبب تعامل الحكومة مع الصراع.