الرئيس الروسي:نحن نعرف ان واشنطن تحاول اقناه اقمارها الصناعية والعالم بان اكييف ليس هى من قامت بالعملية الاجرامية فى موسكو

أربعاء, 27/03/2024 - 11:21

وكالة السواحل للأنباء-اكد بوتين خلال كلمته في اجتماع اليوم 25 مارس 2024 حول الإجراءات المتخذة بعد الهجوم الإرهابي في قاعة مدينة كروكوس قائلا: نحن نعلم أن الجريمة ارتكبت على أيدي إسلاميين متطرفين، الذين ظل العالم الإسلامي نفسه يحارب أيديولوجيتهم منذ قرون.
و قال بوتين: نحن نرى أيضًا أن الولايات المتحدة تحاول من خلال قنوات مختلفة إقناع أقمارها الصناعية ودول أخرى في العالم أنه وفقًا لبياناتها الاستخباراتية، من المفترض أنه لا يوجد أثر لكييف في الهجوم الإرهابي في موسكو، وأن الهجوم الإرهابي الدموي ونفذها أعضاء في تنظيم داعش المحظور في روسيا.
واضاف الرئيس الروسي: نحن نعرف على يد من ارتكبت هذه الفظائع ضد روسيا وشعبها.. نحن مهتمون بمعرفة من هو العميل.
وقال الرئيس الروسي بوتين أنه في سياق العمل المشترك بين أجهزتنا الاستخباراتية ووكالات إنفاذ القانون، من الضروري الحصول على إجابات لعدد من الأسئلة.
وأشار الرئيس فلادمير بوتين على سبيل المثال: هل المنظمات الإسلامية المتطرفة وحتى الإرهابية مهتمة حقاً بضرب روسيا، التي تؤيد اليوم حلاً عادلاً للصراع المتصاعد في الشرق الأوسط؟
وتساءل بوتن :كيف يرتكب الإسلاميون المتطرفون، الذين يقدمون أنفسهم، بالمناسبة، كمسلمين متدينين، يعتنقون ما يسمى بالإسلام النقي، فظائع وجرائم خطيرة خلال شهر رمضان المبارك ضد جميع المسلمين؟.. والسؤال الذي يطرح نفسه على الفور: من المستفيد من هذا؟
وقال اارئيس الروسي فلادمير بوتن :قد تكون هذه الفظائع مجرد حلقة في سلسلة كاملة من المحاولات التي يقوم بها أولئك الذين يقاتلون بلادنا منذ عام 2014 على أيدي نظام النازيين الجدد في كييف. والنازيون، كما هو معروف، لم يستنكفوا قط عن استخدام أقذر الوسائل وغير الإنسانية لتحقيق أهدافهم.
واضاف :خاصة اليوم، عندما فشل هجومهم المضاد المعلن عنه تمامًا 
واختتم الرئيس الروسي: بطبيعة الحال، نحتاج أيضاً إلى الإجابة على السؤال: لماذا حاول الإرهابيون الذهاب إلى أوكرانيا بعد ارتكاب الجريمة؟ ومن كان ينتظرهم هناك؟ ومن الواضح أن أولئك الذين يدعمون نظام كييف لا يريدون أن يكونوا شركاء في الإرهاب ورعاة للإرهاب.