زاخاروفا تسخر من مسؤول فى البيت الابيض:كلام من ذهب

ثلاثاء, 27/02/2024 - 08:45

نواكشوط(وكالة السواحل للأنباء): سخرت ماريا زاخاروفا الناطقة باسم الخارجية الروسية من تصريح لمتحدث باسم الخارجية الأمريكية قال فيه إن إسرائيل "دولة ذات سيادة" والولايات المتحدة لا تملي عليها قرارات وسياسات.
ونشرت ماريا زاخاروفا عبر "تلغرام" اليوم الثلاثاء إن "المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر (قال): إسرائيل دولة ذات سيادة، والولايات المتحدة لا تملي على الدول ذات السيادة ما يجب عليها فعله".
وعلقت ماريا بسخرية ب: "كلمات من ذهب! الاستنتاج هو أن الدول التي تملي عليها الولايات المتحدة ما يجب عليها فعله، ليست دولا ذات سيادة"، في ما يبدو أنها إشارة ضمنية إلى إوكرانيا، التي تعتبر موسكو أنها لم تعد دولة مستقلة وتحولت إلى دمية في أيدي واشنطن في صراعها مع روسيا.
وطرح أحد الصحفيين على ميلر خلال إفادة صحفية أمس الاثنين سؤالا مفاده أن ما يسمى "خطة نتنياهو لغزة" تتعارض بشكل أساسي مع كل ما تدعو إليه الإدارة الأمريكية، بما في ذلك حل الدولتين، بل ويرفض نتنياهو حل الدولتين علنا، فمع من تعتزمون تنفيذه؟
وجاء رد  ميلر: "..إسرائيل، كغيرها من دول المنطقة، دولة ذات سيادة وتتخذ قراراتها بنفسها. إن الولايات المتحدة لا تملي على إسرائيل ما يجب أن تفعله، كما أننا لا نملي على أي دولة ما يجب عليها أن تفعله..".
وأضاف: "إننا نقدم ما نعتقد أنه أفضل المقترحات لتحقيق السلام والأمن، وسنواصل القيام بذلك. لكن على إسرائيل أن تتخذ قراراتها بنفسها، تماما كما يتعين على كل دولة مستقلة ذات سيادة أن تتخذ قراراتها بنفسها".
المصدر: RT