سيدنا علي معلقا على مقتل جوب:"الأحداث المؤلمة المتكررة لتعني أن حصون البلد مهددة من داخله".

ثلاثاء, 30/05/2023 - 19:05

وكالة نواكشوطللأنباء(نواكشوط): قال الوزير السابق سيدنا عالي ولد محمد خونه إن "الأحداث الأخيرة المتسارعة منذ يوم أمس بعد الإعلان عن قتل موقوف لدى الشرطة خرج من المفوضية جثة هامدة، ليدعو إلى الخوف والقلق على مستقبل البلد"، مشددا على أن "الأحداث المؤلمة المتكررة لتعني أن حصون البلد مهددة من داخله".

ودعا ولد محمد خونه في بيان وصلت وكالة الأخبار المستقلة نسخة منه لتفويت الفرصة على من وصفهم بالمتربصين الأنانيين الذين يأبوْن إلا استنساخ تجربة السودان الخطيرة.

وقال ولد محمد خونه إنه يخاطب الشعب الموريتاني "ليس للتعبير عما أتجرّعُه من مرارة ظلم غير المصلحين بل إشفاقا على المصلحة العليا للبلد إدراكا مني بأن السِّلم الأهليّ مهدد مِن طرف نظام فاشل فاسد انشغل بشفط المال العام وضَحَّى بالتنمية وعن تأمين المواطنين الأبرياء العزّل وعن التنمية".

ودعا ولد محمد خونه – وهو أبرز داعمي الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز - المواطنين إلى الهدوء وتفادي الانزلاق إلى ما يخطط له أعداء الوطن من الانفلات الأمني وانهيار المنظومة الاجتماعية والسلم الأهلي، وذلك "في هذه الظرفية العصيبة التي يمر بها بلدنا الحبيب".

واتهم ولد محمد خونه النظام الموريتاني الذي وصفه بالفاسد الجاثم على البلد بأنه "لا يعنيه غير إذلال الشعب ثم إذلاله ثم تفقيره وتجريد من التفكير في الكرامة والحقوق ولو داخل مفوضيات الشرطة التي أنشأتْ في جميع الدول لأجل بسط الأمن ولتكون ملاذ الخائفين ظالمين ومظلومين على حدٍّ سواء".

ودعا ولد محمد خونه الشعب الموريتاني إلى الهدوء مرة أخرى لتلافي تكرار مأساة أحداث بوكي زوال اليوم، "فللوطن أبناء غيورون لن يقبلوا أن يسير نحو الهاوية التي يصر عليها النظام الحالي".

وترحم ولد محمد خونه على الضحية عمر جوب الذي قتل فجر الاثنين، ومحمد الأمين الذي قتل بالرصاص الحي اليوم الثلاثاء في بوغى، وأكد تعاطفه مع أهلهم ألهمهم الله الصبر والسلوان.

الاخبار