ولد محمد الامين:الوضع تحت السيطرة وسيصدر بيان حول مقتل عمر جوب

ثلاثاء, 30/05/2023 - 19:00

وكالة نواكشوطللأنباء(نواكشوط): قال وزير الداخلية واللا مركزية محمد أحمد محمد الأمين إن التحقيق القضائي متواصل في قضيتي عمر جوب ومحمد الأمين ولد صمب، مشددا على أن السلطات الإدارية والأمنية والعسكرية لديها كل الوسائل اللوجستية والمادية لتوفير الأمن للمواطنين في أي شبر من الوطن واستتباب الأمن.

وأضاف ولد محمد الأمين خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم رفقة الوزير الناطق باسم الحكومة أن وكيل الجمهورية بولاية نواكشوط الغربية سيصدر بيانا حول حيثيات قضية عمر جوب، كما أن وكيل الجمهورية بولاية البراكنة وصل بوكي، وباشر التحقيق رفقة وحدة من الدرك.

وأكد ولد محمد الأمين أن التحقيق في الحادثين سيتواصل كما بدأ بكل شفافية حتى تأخذ العدالة مجراها.

وتوفي عمر جوب ليل الاثنين عقب توقيفه لدى الشرطة في مقاطعة السبخة بولاية نواكشوط الغربية، فيما قتل الشاب محمد الأمين ولد صمب اليوم خلال مشاركته في تظاهرة احتجاجية في مدينة بولاية البراكنة جنوبي البلاد.

وقال ولد محمد الأمين إنه حيثيات وملابسات وفاة الشاب عمر جوب تم توضيحها في بيان الإدارة العامة للأمن الوطني الصادر يوم أمس، ومجريات التحقيق القضائي ما تزال متواصلة.

وتقدم ولد محمد الأمين باسم الرئيس محمد ولد الغزواني وحكومته بالتعازي لذوي الفقيدين عمر جوب ومحمد الأمين ولد صمب، ودعا لهم بالرحمة والغفران ولذويهم الصبر والسلوان.