"وولدستريت"تكشف عن خطة امريكية لعقد اتفاق وقف النار مغايرة لمانشره الاعلام الصهيونى

ثلاثاء, 09/04/2024 - 15:39

وكالة السواحل للأنباء: نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" اليوم الثلاثاء،جملة من التفاصيل عن مقترح التسوية الأمريكي الذي عرضته واشنطن، خلال المفاوضات التي تجري بين حركة حماس ممثلة لحركات المقاومة وعصابة الكيان الارهابي الصهيونى في القاهرة.
ونقلت الصحيفةعن مصادر مطلعة على المحادثات أن الاقتراح الأمريكي يتضمن وقف إطلاق النار في غزة لمدة 6 أسابيع وعوة 150 ألف من سكان غزة النازحين في الجنوب إلى شمال القطاع .
وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال"، سيتم خلال وقف إطلاق النار إطلاق سراح 40 أسير صهيوني مقابل 900 أسير فلسطيني، منهم 100 أسير ممن حكم عليهم الاحتلال بالسجن مدى الحياة.
وكشف مصدر مضطلع في المفاوضات للصحيفة إن "الجانبين ما زالا مختلفين حول الجوانب الرئيسية لأي صفقة محتملة، والتي تشمل الظروف التي سيعود فيها المزيد من الفلسطينيين النازحين إلى شمال القطاع، وهوية الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم وما إذا كان وقف إطلاق النار الأولي الذي سيستمر لمدة 6 أسابيع قد يصبح دائما".
وأضاف مصدر آخرللصحيفة الامريكية: "لكي نكون صادقين، نحن لسنا متفائلين".
وحسب اللصحيفة أبلغت حماس الوسطاء بأنها تحتاج إلى وقت للنظر في العرض، كما أبدت عصابة الاحتلال، في ردها الأولي على الاقتراح الأمريكي، تحفظات بشأن المطالب التي طرحتها حماس في الماضي.
وأعلن الارهابي "النتن ياهو"، اليوم الثلاثاء، أن العصابة موجودة بسبب قدرتها على الدفاع عن نفسها. وأكد ذلك خلال لقائه مع المجندين الذين يخدمون في جيش الاحتلال الارهابي.
وأكد الارهابي "النتن ياهو"، أن الحكومة ستواصل جهودها للقضاء على كتائب حماس، بما في ذلك رفح، وأشار إلى أنه لا توجد قوة في العالم ستوقفهم عن ذلك.
وأكد الارهابي أنهم في يوم مصيري للغاية في حياتهم وفي حياة البلاد.
وأوضح الارهابي "النتنياهو" أنه لن يكتفي بالقضاء على حماس، بل يهدف أيضا إلى هزيمة محور إيران. وأشار إلى أن الجميع في الشرق الأوسط وخارجه ينتظرون لمعرفة من سينتصر في هذا المجال، هل عصابة الارهاب الصهيونى أم عصابة الارهاب الفارسي وحلفاؤها.
وكشف مسؤول إرهتبي صهيونى، اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024، أن دولة الاحتلال تشتري 40 ألف خيمة استعدادا لإجلاء مئات الآلاف من الفلسطينيين من مدينة رفح الفلسطينية أقصى جنوب قطاع غزة.
وقال الإرهابي، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالتحدث إلى وسائل الإعلام، إن الخيام جزء من الاستعدادات الخاصة برفح، بحسب ما أوردته وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية. 
وتدعي عصابة الارهاب الصهيونى أن أربع كتائب تابعة لحماس تتمركز في رفح، مشيرة إلى أنها لن تتمكن من تحقيق الأهداف التي حددتها في بداية الحرب دون شن هجوم على رفح.