بدأ الاعلام السنغالى فى اثارة اشكالية تافهة فى وجه رئيسه الجديد

أربعاء, 27/03/2024 - 14:42

وكالة السواحل للأنباء-يثير الاعلام اشكالية ليست بالمهمة اطلاقا،امام الرئيس الشاب الذي فاز برئاسة السنغال ،رغم الجهد الكبير الذي لعبه سلفه للحيلولة دون ذلك.
وتتمثل هذه الاشكالية فى من ستكون السيدة الاولى من بين زوجتي الرئيس الجديد، فى حين يمكن الا تكون هناك سيدة اولى او اخيرة،مع ان الرئيس الغامبي سبقه فى ذلك، وحلت الاشكالية بكل بساطة.
وتمكن بتسيرو فاي من الفوز بمنصب رئيس السنغال، في خطوة تاريخية للبلاد. ومع ذلك، فإنه يواجه الآن تحديًا جديدًا حول تحديد من ستكون السيدة الأولى في السنغال، نظرًا لأنه متزوج من امرأتين، ماري خون فاي وعبسة فاي،حسب الاعلام السنغالى.
وتقول التقارير، إن ماري خون فاي هي امرأة محجبة وتقية، وهي أم لأربعة أطفال، ثلاثة أولاد وبنت. أما عبسة فاي، فهي امرأة أنيقة وراقية، ولم تنجب بعد. ,تسببت هذه الوضعية في تساؤلات واسعة على منصات التواصل الاجتماعي في السنغال بشأن من ستحمل لقب السيدة الأولى في البلاد. وتعد هذه خطوة فريدة، حيث يعد ديوماي فاي أول رئيس سنغالي يدخل القصر الرئاسي بزوجتين، على الرغم من انتشار ظاهرة التعدد في السنغال.
وتضمنت ردود الفعل على هذا الأمر مزيجًا من السخرية والتقدير. وقد تفاعل العديد من الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث رأى البعض أن هذا الحدث يعكس نجاحًا للرئيس وفقًا لثقافته الشخصية، في حين سخر آخرون من الوضعية وتساءلوا عمن ستكون السيدة الأولى الرسمية. من جانبه، صرح ديوماي فاي في أول ظهور علني له بعد الانتخابات قائلاً: “بانتخابي، قرر الشعب السنغالي الانفصال عن الماضي”. وأكد أنه سيحكم بتواضع وشفافية.