العدو الصهيونى يوافق على المقترح الامريكى لصفقة الاسرى ووقف النار

سبت, 23/03/2024 - 19:50

وكالة السواحل للأنباء-قالت وسائل اعلام عبرية ان وفد الاحتلال الصهيوني المفاوض، وافق في الدوحة على التسوية التي اقترحها الأمريكيون، فيما يتعلق بعدد الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم من السجون، وهم الآن في انتظار رد حماس، وفق ما أوردت "يديعوت أحرونوت"،العبرية مساء السبت.
كما اكد ذات المصدر عرضا قدمه مدير "السي آي إيه" بأرقام وأسماء ونوعية أسرى، لحماس والعدو يشمل إطلاق القيادي مروان البرغوثي في المرحلة الأولى ضمن السعي الأمريكي للوصول لأي وقف لإطلاق النار.
وذكرت الصحيفة العبرية، أن الوفد الذي يقيم في الدوحة، يدير مفاوضات بمشاركة رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز ورئيس وزراء قطر ووفد مصري رفيع المستوى، بعد أن وافق مجلس الارهاب الصهيوني على توسيع التفويض الممنوح له.
وأضاف المصدر أنه تم الكشف خلال المحادثات عن ثغرات كبيرة في مسألة عدد الأسرى الذين سيتم إطلاق سراحهم مقابل كل محتجز صهيوني، ولكن عندما عرضت الولايات المتحدة التسوية، رد العدو بالإيجاب.
وتشكل مسألة إطلاق سراح الأسرى، إحدى أهم نقطتي الخلاف في المفاوضات، إلى جانب عودة النازحين إلى شمال قطاع غزة.
وكشفت الصحيفة العبرية، عن وجود وفد صهيونى مهني بإدارة الموساد في قطر، والذي سيبقى في الإمارة لعدة أيام أخرى، وفقط- وفقا للتطورات- سيقررون في الكيان موعد إعادته.
وتقول مصادر مضطلعة، على المحادثات إنه في هذه الأثناء، وعلى الرغم من موافقة الاحتلال على التسوية الأمريكية، لا تزال هناك اختلافات كبيرة في الرأي في المفاوضات، ولم يتم تسجيل أي اختراق آخر.