الحرب العالمية الثانية تدق الابواب

أحد, 28/01/2024 - 09:49

نواكشوط(وكالة السواحل للأنباء): حذر عدة خبراء وزعماء دول، من احتمال نشوب حرب عالمية ثالثة.
وكانت معالم حرب اهلية بدأت ،تلوح فى الافق عندما انهار الاتحاد السوفياتى، وتجبرت الامبراطورية الامريكية، واذاقت العالم الامرين.
زبدأ الارهابين بوش الاول والثانى قيادة العالم بعد انهيار السوفيات، بالحديد والنار، وفجرا بؤرة توتر وحروب اهلية ومحلية،في كل بقع العالم، من اجل وضع القدم مستقيمة على اعناق الدول واخضاعها ، للهيمنة الامريكية المطلقة.
وذكرت  شبكة «إيدنيس» التشيكية تحليلًا للأوضاع العالمية، حيث حذرت من وجود علامات تشير إلى احتمالية اندلاع الحرب العالمية الثالثة.
وقال الخبير جورج هايز، المتخصص في الشؤون الدولية بجامعة أنجلو الأمريكية في براج، إن الوضع الحالي للسياسة الخارجية يشير إلى احتمالية اندلاع الحرب العالمية الثالثة. 
وتساءل «هايز»: «هل بدأت الحرب العالمية الثالثة فعلا؟.. إذا أخذنا في الاعتبار أن الصراعات الحالية ذات حدة منخفضة، قد يكون الأمر كذلك».
وأشار الخبير إلى وجود صراعات في العديد من المناطق حول العالم، مثل تايوان وأوكرانيا وغزة وغيرها، واعتبر ذلك علامات احتمالية لاندلاع حرب عالمية ثالثة.
كوريا الشمالية تطلق عدة صواريخ كروز
قالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ كروز قبالة ساحلها الشرقي اليوم، ولم تحدد عدد الصواريخ التي تم إطلاقها، لكنها قالت إنها عززت المراقبة واليقظة وتعمل مع الولايات المتحدة لتحليل الإطلاق الأخير، بحسب ما ذكرته وكالة «رويترز».
وتكثف كوريا الشمالية المواجهة مع الولايات المتحدة وحلفائها، لكن المسؤولين في واشنطن وسيول يقولون إنهم لم يكتشفوا أي مؤشرات على أن بيونج يانج تعتزم القيام بعمل عسكري وشيك.
ومن المرجح أن تواصل حكومة كيم جونج أون أو حتى تزيد من الخطوات الاستفزازية، كما يقول المسؤولون والمحللون، بعد أن خطت خطوات واسعة في تطوير الصواريخ الباليستية، وعززت التعاون مع روسيا وألغت هدفها المستمر منذ عقود والمتمثل في إعادة التوحيد السلمي مع كوريا الجنوبية.
تؤكد تحركات الامريكان بدفع حلف شمال الاطلسي،للتحرش بروسيا، والتدريب على حرب وشيكة معها، ان حسابات سيدة "الناتو"، واشنطن،تسير فى اتجاه حرب نووية، ستمحق اوروبا لا محالة،بصفتها مسرح المعركة، وحقل التجربة الاول.