وزارة الإسكان تعلن عن لائحة المسجلين تحت عنوان"حياة جديدة"، مماسيكون فرصة للقائمين عليها من إدارة الاسكان

أحد, 24/09/2023 - 22:20

نواكشوط(وكالة السواحل للأنباء): أعلنت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، مساء اليوم الأحد، لائحة المسجلين للاستفادة من عملية “حياة جديدة”.
وقالت الوزارة عبر موقعها الألكتروني، إن اللائحة “هي خلاصة عمل مشترك بين القطاع والمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر”، وقد أنجز على مرحلتين، بدأت الأولى في العشرين أكتوبر ألفين وواحد وعشرين وشملت جميع الأحياء العشوائية والجيوب ثمانية وعشرين المستهدفة وانتهت المهمة في الثاني دجمبر ألفين وواحد وعشرين”. 
وأضافت الوزارة أنه “..تقليلا لهوامش الخطأ وإعطاء لمزيد من الفرص، أعادت نفس الفرق الكرة مرة أخرى في مهمة تسجيل وتدقيق بدأت في 16 دجمبر 2022 وانتهت في 2 يناير 2023. وتم ربط السجل المنجز بالأرقام الوطنية للتعريف (NNI) كما هو بين من خلال اللائحة”. 
ويذكر أن الأمر ليس أكثر من فريسة لن ينتفع منها الا عمال إدارة الإسكان الذين سيبيعون منها ماشاء الله ،تماما كما سرقوا وباعوا قطعة أرضية، وانتزعوها من اصحابها لاخرين.
ويذكر أن عمال هذه الإدارة المكلفين بمعاينة ومنح القطع الأرضية، يشكلون مافيا خلقت أكثر من أربعة آلاف مشكلة ممثلة فى سحب قطع أرضية من اصحابها ومنحها لاخرين، فى جميع مقاطعات نواكشوط(عرفات وترجعين ودار النعيم ).
ونعد بنشر اللائحة ومخططاتها العمرانية وتسمية الأشخص الذين قاموا بمصادرتها وبيعها من إدارة الإسكان ، بحول الله وقدرته.