قوات الاحتلال الصهيوني تقتحم مخيم نور شمس وتخلف خسائر فى الأرواح والبنية التحتية

أحد, 24/09/2023 - 07:50

نواكشوط(وكالة السواحل للأنباء): اقتحم جيش العدو الصهيوني المحتل مخيم نور شمس شرق طولكرم.
ودارت اشتباكات عنيفة بين مسلحين فلسطينيين وقوات جيش الإحتلال.
وأظهرت مقاطع فيديو عددا كبيرا من الآليات العسكرية والجرافات الصهيونية تدخل المخيم، حيث شرعت بتجريف الشارع الرئيسي والبنية التحتية في المخيم، فيما اعتلى قناصة من قوات الإالعدو أسطح منازل المواطنين.
وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن انفجارات متتالية تسمع في مخيم نور شمس ناتجة عن استهداف القوات الإسرائيلية من قبل المقاومين الفلسطينيين بالعبوات المتفجرة، مشيرة إلى أن مسحلين فلسطينيين تمكنوا من إعطاب آلية إسرائيلية باستخدام عبوة ناسفة.
وقالت وكالة "معا" الفلسطينية، إن الشاب أسيد فرحان أبو علي جبعاوي (21 عاما)، قتل خلال اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم نور شمس، حيث أصيب بالرصاص في رأسه، نقل على إثرها إلى المستشفى في حالة خطيرة جدا، حيث أعلن الأطباء لاحقا عن وفاته متأثرا بإصابته.
بدورها، أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية، بمقتل فلسطيني ثان هو الشاب عبد الرحمن سليمان أبو دغش (32 عاما)،  حيث أصيب أيضا بالرصاص في رأسه، وما لبث أن توفي عقب نقله إلى المستشفى.
من جهة أخرى، انقطع التيار الكهربائي عن كامل المخيم خلال الاشتباكات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.
بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن قوات الجيش من وحدة "إيغوز"، و"يهلوم"، و"غولاني"، و"الهندسة"، و"حرس الحدود" و"الشاباك"، نفذوا عملية أمنية في مخيم نور الشمس الليلة، حيث عثرت القوات على مبنى بداخله غرفة تستخدم للتحكم وتوجيه العناصر المسلحة لتنفيذ العمليات وقامت بتدميره.
وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال الصهيونى أن قواته دمرت عشرات العبوات الجاهزة، وعددا من مكونات تصنيع العبوات.
وأعلن المتحدث إصابة جندي من جيش العدو بجروح متوسطة خلال "نشاط للآليات الهندسية التابعة للجيش في منطقة المخيم من أجل الكشف عن العبوات المدفونة تحت الطرقات"، وقد نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي وتم إبلاغ عائلته.
المصدر: RT+ سبوتنيك+ معا بتصرف