وزير الصحة: مقتل 4 أعضاء من فريق إنقاذ يوناني في حادث سير بليبيا

أحد, 17/09/2023 - 20:10

نواكشوط(وكالة السواحل للأنباء): قال وزير الصحة في حكومة شرق ليبيا عثمان عبد الجليل يوم الأحد إن أربعة أفراد من فريق إنقاذ يوناني وثلاثة أفراد من أسرة ليبية لقوا حتفهم في حادث سير في ليبيا بينما كانوا في طريقهم إلى مدينة درنة التي تعرضت لسيول وفيضانات.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون أن الحادث "المروع" أدى أيضا إلى إصابة 15 من أفراد الفريق اليوناني بينهم سبعة في حالة حرجة. وقال إن اثنين آخرين من الأسرة الليبية في حالة حرجة كذلك.

وقالت القوات المسلحة اليونانية إن حافلة تقل أفرادا من القطاع الطبي اصطدمت بمركبة كانت تسير في الاتجاه المعاكس، لكنها لم تؤكد سقوط قتلى.

وأضافت في بيان "يجري التحقيق في أسباب الحادث وملابساته بالتعاون مع السلطات الليبية، في حين بدأت عملية لجمع الأفراد في بنغازي وإعادتهم إلى وطنهم".

ولم يتسن حتى الآن الاتصال بوزارة الخارجية اليونانية للتعليق على بيان الوزير الليبي عن مقتل اليونانيين الأربعة. وقال مصدر دبلوماسي إن فريق الإنقاذ اليوناني يضم 16 عضوا بالإضافة إلى ثلاثة مترجمين.

ولقي آلاف حتفهم بعد انهيار سدين في مدينة درنة في العاشر من سبتمبر أيلول الجاري، مما دمر مباني سكنية على جانبي مجرى نهر عادة ما يكون جافا بينما كان الناس نياما. وجرفت المياه جثثا كثيرة في اتجاه البحر..

المصدر: رويترز