حملة للوظيفة العمومية لتطبيق تشريعات العمل2023

أحد, 17/09/2023 - 15:52

نواكشوط(وكالةالسواحل للأنباء):انطلقت صباح اليوم الأحد بمباني وزارة الوظيفة العمومية والعمل الحملة الوطنية لتطبيق تشريعات العمل لسنة 2023، المنظمة من طرف الوزارة.
وتستهدف هذه الحملة التي تدوم 15 يوما ولايات: الترارزة، آدرار، انشيري، تيرس زمور ونواكشوط من أجل الرقابة على شكليات العقود المنظمة لعلاقات العمل، وضمان حقوق العمال المزاولين لمهامهم في المؤسسات الخصوصية والعمومية.
وأوضح معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل السيد سيدي يحي ولد شيخنا ولد لمرابط، في كلمة بالمناسبة، أن الوزارة دأبت على تنظيم هذه الحملة سنويا، بغية تعزيز عمل المفتشين الجهويين ومكاتب الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، والمراكز الصحية لمكتب طب الشغل.
وأضاف أن هذه الحملة تأتي في صميم اهتمامات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الداعية إلى الاهتمام بالعمال وضمان حقوقهم وتوفير بيئة سليمة لهم لمزاولة عملهم، والتأكد ميدانيا على ظروف العمل في المنشآت ومطابقة عملهم مع القوانين والنظم المعمول بها في البلد.
وحث معالي الوزير المفتشين بضرورة تقديم الاستشارات الضرورية للمشغلين والعمال، كل حملحسب عمله، من أجل الحد من النزاعات المتعلقة بالعمل والمحافظة على السلم الاجتماعي.
كما حث معالي الوزير العمال بضرورة الإلتزام والحضور في وقت الدوام طبقا للقانون المتضمن النظام الأساسي للموظفين العموميين والوكلاء العقدويين، والتوصيات الصادرة من فخامة رئيس الجمهورية في هذا المجال.