زيارة لوزير المياه الى افطوط الشرقي

سبت, 16/09/2023 - 13:04

نواكشوط(وكالة السواحل للأنباء):أدى معالي وزير المياه والصرف الصحي السيد اسماعيل ولد عبد الفتاح، اليوم الجمعة، زيارة تفقد واطلاع لورشات العمل في المشاريع قيد الإنجاز، ضمن المرحلة الثانية من مشروع تزويد منطقة آفطوط الشرقي بمياه الشرب في كل من فم لكليته وشلخت التياب في ولاية كوركول .

ووقف معالي الوزير، صحبة والي كوركول المساعد الوالي وكالة السيد محمد محمود ولد محمد المختار، على الأشغال الجارية في محطة معالجة المياه الخام بسعة 10000 متر مكعب في اليوم الواقعة في شلخت التياب؛ وكذا الأشغال الجارية في بناء خزان مائي بقرية سليو.

كما ترأس معالي الوزير اجتماعا بالطواقم المشرفة على المشروع، وحضهم على الالتزام بالوقت المحدد ضمن دفتر الالتزامات.

وفي ختام الجولة، أدلى معالي وزير المياه والصرف الصحي بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء (ومأ) أكد فيه أن هذه الزيارة تندرج في إطار المتابعة والتقييم للمشاريع قيد الإنجاز، وقد مكنته من الاطلاع ميدانيا على مستوى تقدم الأشغال في المشاريع المتعلقة بقطاعه، والتأكد من مدى مطابقتها للمعايير الفنية المنصوص عليها في دفاتر الالتزامات، إلى جانب احترام الآجال الزمنية الخاصة بانتهاء الأشغال.

وأضاف أنه لاحظ تأخرا في إنجاز بعض المشاريع، وأصدر التعليمات للقائمين عليها بمضاعفة الجهود من أجل إنجاز هذه المشاريع في الآجال المحددة وإلا سينالون العقوبة المترتبة على ذلك، مشددا على أنه “لا مساومة في تأخر الأشغال عن آجالها”.

وقال إن المرحلة الثانية من مشروع تزويد منطقة آفطوط الشرقي بمياه الشرب تشهد تأخرا حيث كان مقررا انتهاء الأشغال فيها خلال الشهر الثاني من السنة المقبلة، مشددا على أن الوزارة ستقوم بالمتابعة اللازمة حتى يتم إنجاز المشروع في الوقت المحدد له.

وذكر أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني اطلع الحكومة على أن مائة وخمسة عشر مشروعا كبيرا تشهد تأخرا في الإنجاز، وأن هذا الأمر غير مقبول، مشيرا إلى أن هناك العديد من المشاريع الأخرى الصغيرة تشهد هي الأخرى تأخرا في الإنجاز.

وأكد معالي الوزير أن وضعية المشاريع قيد الإنجاز في البلد غير مقبولة، وأن فخامة رئيس الجمهورية أعطى تعليماته للحكومة بمواصلة العمل حتى تنجز كل المشاريع في الوقت المحدد لها، مشيرا إلى أن مسؤولية المتابعة تقع على الحكومة، وقد اعطيت لها كافة الصلاحيات ووفرت لها الامكانيات لمتابعة العمل وتقييم مراحله حتى النهاية.

ورافق معالي الوزير في هذه الزيارة حاكم مقاطعة امبود السيد امخيطرات ولد محمد فال، وعمد البلديات المزورة والسلطات الأمنية.

و م ا