الحكومة تصادق على مشروع يتعلق بتصنيف وتأهيل "الشركات"العاملة فى مجال الأشغال العمومية(المقاولات)

جمعة, 15/09/2023 - 08:18

نواكشوط(وكالة السواحل للأنباء):استعرضت الحكومة، اليوم الخميس، بيانا قدمه وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي يتعلق بمشروع نظام داخلي للجنة تأهيل وتصنيف مؤسسات البناء والأشغال العمومية.
وقالت الحكومة، في البيان الصادر عقب اجتماعها، أن البيان يقترح وضع آلية لتصنيف وتأهيل الشركات العاملة في مجال المباني والأشغال العمومية.
وأضاف البيان أنه سيتم تصنيف هذه الشركات على أساس نظام صارم للتنقيط والترجيح بناء على القدرات الحقيقية لها، على المستوى الفني والمالي والاجتماعي لتتمكن من التقدم حصريا إلى الصفقات التي تتوافق مع حجم عملها وسقفها المالي وفئة تصنيفها.
وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا حول الوضع الداخلي.
وقدم وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي بيانا يتعلق بمشروع نظام داخلي للجنة تأهيل وتصنيف مؤسسات البناء والأشغال العمومية (ل.ت.ت.م.ب.ع).
يقترح هذا البيان وضع آلية لتصنيف وتأهيل الشركات العاملة في مجال المباني والأشغال العمومية، وسيتم تصنيف هذه الشركات على أساس نظام صارم للتنقيط والترجيح بناء على القدرات الحقيقية لها، على المستوى الفني والمالي والاجتماعي لتتمكن من التقدم حصريا إلى الصفقات التي تتوافق مع حجم عملها وسقفها المالي وفئة تصنيفها.