ولد الغزواني يزور مستشفيات كانت على علم بزيارته مسبقا

أربعاء, 13/09/2023 - 08:30

نواكشوط(وكالة السواحل للأنباء): 

 

 نظم الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، امس الثلاثاء، زيارات عادية كان الجميع على علم بها وحضروا لها منذ ثلاثة ايام .
وزار الرئيس مراكز صحية في العاصمة  نواكشوط، منها: المركز الاستطباب الوطني، ومستشفى الأعصاب، و المركز الوطني لأمراض القلب.
وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية إن ولد الغزواني حرص خلال جولته على زيارة الحالات المستعجلة و غرف الحجز و العمليات.
وتحدث ولد الغزواني مع  المرضى و مرافقيهم، مستفسرا عن ظروفهم الصحية، وعن طبيعة ومستوى الخدمات المقدمة لهم، وفق المصدر ذاته. 
وأشار المصدر ذاته إلى أن ولد الغزواني تحدث مع الطاقم الطبي و الإداري واستمع منهم للمشاكل والنواقص المطروحة، ووجه بضرورة التغلب عليها، ودعا القائمين على هذه المرافق الصحية إلى ضرورة تقريب الخدمات الطبية من المواطنين، وتسريعها وتوخي الجودة في الأداء، و احترام المواطنين.
وأوضح المكتب الإعلامي للرئاسة أن الرئيس  عبّر  عن عدم قبول بعض المظاهر المتعلقة بنقص مستوى الاهتمام بالمواطن الضعيف و عدم وجود الطواقم الطبية في أماكن عملها و إهمال للنظافة في بعض المرافق.
وقال المصدر ذاته إن ولد الغزواني أعطى التعليمات لوزيرة لوزيرة الصحة لاقتناء كل المستلزمات من أجل إنهاء الأعمال قبل نهاية السنة الجارية في جناح العمليات الجراحية و الجناح الخاص بالإنعاش، و جناح الاستقبال و غرف الحجز في مستشفى التخصصات. 
وأكد ولد الغزواني أن كل الإمكانيات ستوفر من أجل أن يصبح المركز الوطني للتخصصات مستشفى  مرجعي في المنطقة، وفق ذات المصدر. 
وكان احد اطقم  وكالة السواحل فى زيارة استشفائية يوم الاثنين قد لاحظ الاستعدادات والتنظيف والعناية أكثر من اللازم وعلى غير عادة مركز الاستطباب الوطنى ،وتسائل عن السبب فوشى له أحد العاملين بأن الغزواني سيزور المشفى يوم الثلاثاء.