تشكلة مصر لمواجهة السنغال

ثلاثاء, 29/03/2022 - 08:00

إبراهيم سعيد
سيكون عشاق كرة القدم العربية والعالمية وخاصة المصرية، في تمام السابعة مساء اليوم، على موعد مع واحدة من أهم المباريات، عندما يحل منتخب الفراعنة ضيفا ثقيلا على نظيره السنغالي في إياب الدور النهائي الفاصل بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 بقطر، وذلك بعد مرور 3 أيام فقط من مباراتهما المثيرة على ستاد القاهرة في والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدف دون رد.
ويعول البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري، في مباراة اليوم، على الروح القتالية للاعبي الفراعنة، خاصة وأن المعنويات مرتفعة بعد الفوز في مباراة الذهاب، بجانب امتلاكه محمد صلاح، أحد أفضل لاعبي العالم.
ومن المنتظر أن يعتمد كيروش على الثلاثي المحترف في التشكيل الأساسي لمباراة اليوم، وهم محمود حسن تريزيجيه (باشاك شهير التركي) ومحمد النني (أرسنال الإنجليزي) وعمر مرموش (شتوتجارت الألماني)، بالإضافة لـ نجم وهداف ليفربول محمد صلاح، على أن يبقي مصطفى محمد (مهاجم جالطة سراي التركي)، ورقة رابحة على دكة البدلاء.
ويغيب عن مواجهة اليوم، ثنائي الدفاع محمود حمدي "الونش" للإيقاف بعد حصوله على انظار في لقاء الذهاب، ومحمد عبدالمنعم بعد إجراءه عملية جراحية في الأنف يغيب على أثارها.
واستقر كيروش على تشكيل مواجهة السنغال، حيث من المتوقع أن يبدأ كالتالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي
خط الدفاع: عمر جابر - ياسر إبراهيم - علي جبر - أحمد أبو الفتوح
خط الوسط: محمد النني - عمرو السولية - حمدي فتحي
خط الوسط الجومي: محمود حسن "تريزيجيه" - محمد صلاح
الهجوم: عمر مرموش