بيسيرو:يجب فوز الزمالك

خميس, 17/03/2022 - 08:52

الشروق
كشف جوزيه بيسيرو، مدرب الأهلي الأسبق، عن تواصله أكثر من مرة مع أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة في الزمالك، أثناء قيادته للمارد الأحمر من قبل، مشيرا إلى أنه يجب تتويج الأبيض بلقب الدوري بعد الخروج الإفريقي.
وقال بيسيرو، في حديثه عبر قناة "ام بي سي مصر": «لا اتابع الدوري المصري بشكل جيد ولكن أشاهد بعض المباريات بشكل سريع، أرى أن تواجد جيسفالدوا فيريرا في الزمالك أمر ايجابي».
وأضاف: «فيريرا صديقي، سيحاول تطوير أداء لاعبي الزمالك وتقديم قدراتهم بشكل أفضل، وسيعمل على دفع الأبيض للأمام وأن يقاتل من أجل الفوز ببطولة الدوري بعد الخروج من بطولة إفريقيا».
وتابع: «أعلم فريق الزمالك جيدا، ونجل مرتضى منصور أيضا، تحدثت معه ثلاث أو أربع مرات عندما كنت متواجدًا في قيادة الأهلي».
وشدد: «شيكابالا يعد أحد نجوم الكرة المصرية، الجميع يعرف ذلك، شاهدته مرتين من قبل ولم يلعب بشكل كبير مع سبورتنج لشبونة البرتغالي ولا أعلم الأسباب».
وحول عودته للأهلي، أجاب: «تواصل معي بعض وكلاء اللاعبين بعد رحيلي عن الأهلي من أجل العودة لـ مصر، ولكن المفاوضات لم ترتقي لمستوى الجدية، وكنت قريب من التوقيع لأحد الأندية في مصر ولكني لن اذكر اسمه».
ونوه: «العودة للأهلي أو لمصر بشكل عام ليستمستحيلة، هذا شيء وارد».
وواصل: «وليد سليمان، كان يمتلك مسيرة كروية حافلة، أعطى كل شيء للأهلي، والجماهير تحبه كثيرا».
وعن مواجهة منتخب مصر والسنغال، في المرحلة الحاسمة بتصفيات المونديال، استرسل: «منتخب مصر يمتلك مدير فني رائع، كارلوس كيروش كان يدرس لي في الجامعة، يمتلك قدرات كبيرة».
واستكمل: «امكانيات كيروش ونوعية اللاعبين الحاليين في مصر، تؤهله لاختيار أفضل العناصر للمباراتين، أتمنى تأهل الفراعنة بكل تأكيد».
وسرد: «شاهدت مصر والسنغال في بطولة كأس الأمم، الفراعنة كانت البداية سيئة بعض الشيء أمام نيجيريا ومن ثم جاء التطور في الأداء ونجحوا في إنهاء البطولة بشكل رائع، يعرفون أن الأمر ليس سهلا للتأهل للمونديال».
وأتم: «منتخب السنغال بطل إفريقيا، فهو فريق قوي ويلعب بشكل جيد، وأعتقد أن منتخب مصر لديه فرصة، والأمر لن يكون سهلًا على السنغال، وحزنت أن مصر خسرت كأس أمم إفريقيا».