اعمال اليوم الوطني لموريتانيا في "اكسبو دبي"

اثنين, 10/01/2022 - 23:04

من المقرر أن تنطلق غدا الثلاثاء فعاليات اليوم الوطني لموريتانيا بأكسبو دبي 2020 بحضور وفد رسمي موريتاني يرأسه الوزير الأول محمد ولد بلال.

وفي ما يلي جدول أعمال اليوم كما حصلت عليه الصحراء:

في التاسعة صباحا ستبدأ المفوضية الموريتانية للمعارض باستقبال وإرشاد الضيوف يلي ذلك كلمة افتتاحية تلقيها  الصحفية بقناة دبي نوفل رمول  وتستعرض فيها برنامج اليوم والتذكير بالإجراءات اللوجستية له يعقب ذلك كلمة ترحيبية  للمفوضية الموريتانية للمعارض تتناول فيها الترحيب بالحضور والتذكير بالإطار العام للتظاهرة

يلي ذلك "الافتتاح الرسمي" للحفل مع الوزير الأول محمد ولد بلال الذي يرأس الوفد الموريتاني المشارك في التظاهرة بعدها كلمة ممثل حكومة الإمارات العربية المتحدة ثم كلمة رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين وكلمة رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالإمارات 

على أن يختم حفل الافتتاح الرسمي بتوقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين واتحاد غرف التجارة والصناعة بالإمارات.

بعد حفل الافتتاح الرسمي يبدأ القسم الأول من منتدى الأعمال والذي تستعرض فيه وكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا توجهات الاقتصاد الموريتاني من طرف مجموعة أكسفورد للأعمال وستشفع الجلسة بنقاشات من طرف وزاراء وزاراء الاقتصاد والزراعة والاقتصاد البحري إضافة إلى رئيس منطقة انواذيبو الحرة.

أما القسم الثاني من المنتدى فستقدم فيه وزارة التحول الرقمي وعصرنة الإدارة الموريتانية عرضا تحت عنوان: موريتانيا..البوابة الرقمية لمجموعة دول الساحل الخمس.

في القسم الثالث والأخير من منتدى الأعمال تستعرض كل من المفوضية العامة الموريتانية للمعارض والاتحاد الموريتاني لأرباب العمل والوزارات القطاعية فرص الاستثمار في موريتانيا والإمارات وذلك من خلال محورين حيث سيناقش المحور الأول مناخ الأعمال وفرص الإستثمار فيما سيناقش المحور الثاني تحويل القطاعات الإنتاجية لخلق القيمة المحلية.