وزير الزراعة :أطلقنا مشاريع كبيرو لتثبيت سكان وادان وتحسين ظروفهم (فيديو)

جمعة, 10/12/2021 - 23:31

أكد وزير الزراعة سيدينا ولد أحمد اعل أن الحكومة أطلقت مشاريع كبرى في مدينة وادان لتثبيت أبناء المقاطعة في أماكن سكنهم الأصلية، وتحسين ظروفهم الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف ولد أحمد اعل خلال خطاب ألقاه اليوم بمناسبة إطلاق الرئيس محمد ولد الغزواني مجموعة من المشاريع ضمن مهرجان مدائن التراث، أن قطاعه عمل على تحقيق هدفين أساسيين، أولهما هو حفظ الموجود من واحات النخيل، من خلال توفير الماء لها في المناطق التي تأثرت تأثرا بالغا بندرة المياه.

أما الهدف الثاني - يضيف الوزير - فهو إطلاق مشاريع جديدة، من بينها مشروع غرس 14 آلاف نخلة بمدينة وادان لصالح الفئات الهشة بالمدينة.

وتحدث الوزير عن عمل قطاعه على بناء سدين في وادان أحدهما قرب المنبع والثاني قرب المصب، وذلك بتكلفة بلغت 900 مليون أوقية قديمة، كما تمت إقامة واحات نموذجية جديدة على مساحة 100 هكتار، مقسمة بين واحات وادان وتلبة.

وأردف ولد أحمد اعل أن تثبيت السكان في أماكن سكنهم، وتمكين المغبونين والمهمشين من النفاذ إلى ملكية النخيل لأول مرة، سيمكن الساكنة من النهوض بدورها في تأمين وحفظ ما تتمع به المدن التاريخية من مكنونات التراث والحضارة التاريخي.

ودشن الرئيس محمد ولد الغزواني اليوم الجمعة مشاريع تنموية بمدينة وادان، وذلك ضمن أنشطة مهرجان مدائن التراث الذي تحتضنه المدينة من 10 إلى 15 ديسمبر الجاري.