وزير الزراعة يتفقد سير العمل في بعض المنشآت التابعة لقطاعه

اثنين, 29/11/2021 - 23:57

عاين وزير الزراعة السيد سيدنا ولد أحمد اعلي في  مزرعة امبورية بروصو التحضيرات الجارية لزراعة موقع نموذجي، على مساحة عشرة هكتارات، بالخضروات والأعلاف الخضراء مع استخدام تقنيات ري حديثة تستخدم لأول مرة في موريتانيا.

وأكد الوزير أن استخدام هذه التقنيات الجديدة في الزراعة يساهم في جودة الإنتاج وتسريع وتيرته إضافة إلى الاستغلال المحكم للمساحات المستصلحة، ولذلك تعمل الوزارة على تشجيع إدخال هذه الأنماط الحديثة.

وأضاف خلال جولة استطلاعية أداها اليوم الاثنين لبعض المواقع الزراعية في مقاطعتي روصو وانتيكان بولاية اترارزة أن الهدف من هذه الزيارة هو مواكبة الورشات والعمل على تسريع الاستصلاحات المقامة لصالح الشباب العاطلين عن العمل، وتشجيع استخدام التقنيات الحديثة الزراعة.

وقد شملت زيارات الوزير موقعا نموذجيا لزراعة الأعلاف والخضروات على مساحة عشرة هكتارات تستغلها مؤسسة تيرسال آكروباستورال وهي شراكة بين مستثمرين وطنيين وجزائريين،

 وتلقى معالي الوزير  شروحا حول نظام الري المحوري بالتنقيط، الذي يتم تركيبه في هذه المزرعة ولأول مرة في بلادنا.

 وفي منطقة برواجي في مقاطعة  انتيكان عاين معالي الوزير عمليات حصاد الأرز  المتواصلة في مزارع هذه المنطقة، واطمأن من المزارعين على حسن سير عمليات الحصاد.

 كما عاين الوزير أعمال شق قناة بوعذله المائية في قرية ام القرى والتي يجري شقها لتزويد مزارع الارز وتعاونية ام القرى النسوية لزراعة الخضروات بالمياه.

وفي منطقة دخلت انتيكان اطلع معالي الوزير على الاستصلاح الذي تباشره مؤسسة آكرونوماد الخصوصية لزراعة الخضروات على مساحة 110 هكتارات من أصل 200 هكتار ترويها  محطة ضخ عصرية مجهزة بنظام ري حديث بالتنقيط يديرها مستثمر خصوصي وطني.