مجلس الوزراء: عملية رمضان ستكون ضخمة وتغطي كامل التراب الوطني

أربعاء, 03/03/2021 - 22:21

قالت الحكومة الموريتانية إن عملية رمضان لهذه السنة تتميز بضخامتها حيث ستغطي كامل التراب الوطني وتشمل مكونة خاصة بإفطار الصائم.
وأضاف بيان مجلس الوزراء أنه ناقش اليوم الإجراءات المتخذة من أجل ضمان وصول المواد الغذائية طيلة رمضان وعدم زيادة أسعارها.
كما صادق المجلس على عدة مشاريع قوانين منها:
-  مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاق تمويل مخصص لمشروع الكابل البحري من أجل التصدي لكوفيدـ19 في موريتانيا، الموقع بتاريخ 22 دجمبر 2020 بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والبنك الأوروبي للاستثمار.
يهدف مشروع القانون الحالي الي توفير ربط دولي بالإنترنت بديل بين موريتانيا وبقية العالم وذلك من خلال كابل بحري جديد يتماشى مع العصر ويعتمد على أحدث التقنيات، كما سيوفر حلا لتأمين البنية التحتية للربط بالإنترنت الدولي الموجودة حاليا، فضلا عن قدرته على نقل البيانات ومواجهة الطلب المتزايد المنتظر للولوج للإنترنت في بلادنا.
- مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية القرض لتمويل مشروع دعم الخطة الوطنية للتأهب والاستجابة لجائحة كوفيدـ19، الموقعة بتاريخ 11 فبراير 2021 بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والبنك الإسلامي للتنمية.
يأتي مشروع القانون هذا في إطار دعم جهود الحكومة للتخفيف من الاثار السلبية لجائحة كوفيد 19 على الاسر الفقيرة من خلال تعزيز ولوجها الى الغذاء بواسطة التوزيع المجاني للأغذية ودعم قطاعي الزراعة والبيطرة.
-مشروع مرسوم يتعلق بسجل التجارة والضمانات المنقولة.
يلبي مشروع المرسوم الحالي حاجة مزدوجة، تتمثل في معرفة مضمون المقتضيات التي تحكم السجل التجاري على نحو أفضل وجعل الوصول إليها أكثر سهولة بالنسبة للجميع حتى يتم تطبيقها بشكل أفضل.
- مشروع مرسوم يقضي بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة المعهد الموريتاني للبحث والتكوين في مجال التراث والثقافة.الموريتانيين دون أي شكل من أشكال الاقصاء أو التمييز.