رؤساء الاحزاب :فلسطين قضية مركزية للشعب الموريتانى وخط احمر

سبت, 21/05/2022 - 02:21

وكالة السواحل للانباء(نواكشوط):قال قادة أحزاب سياسية موريتانية، ان القضية الفلسطينية هي قضية كل الموريتانيين وأن القدس خطر أحمر، مطالبين بالتحرك لوقف مشاريع التطبيع مع الكيان الصهيونى المحتل.
وتبادل قادة الاحزاب الحاضرة في مهرجان جماهيري في نواكشوط، دعت له عدة أحزاب سياسية ومنظمات داعمة للقضية الفلسطينية.
وقال رئيس حزب اتحاد قوى التقدم، محمد ولد مولود، إن الوقت حان لتنهض الشعوب العربية والإسلامية، مضيفا أنه "لو كانت الشعوب العربية والإسلامية وقفت بشكل قوي مع الشعب الفلسطيني، لما تجرأ الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب جرائمه، ولما تجرأ على اختراق الاتحاد الإفريقي وحتى المنطقة العربية والمغاربية".
وقال ولد مولود : " إن العدو الإسرائيلي اقترب منا ويجب أن نكون حذرين من المؤامرات الإسرائيلية على شعبنا وأن نكون يقظين ومتماسكين".
و قال نائب رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) الصوفي ولد الشيباني، إن المشاركين في المهرجان يريدون التأكيد على أن جميع الموريتانيين معنيون بالقدس والأقصى وفلسطين.
وحيى فلسطين والأقصى والقدس، والموريتانيون معنيون بالدفاع عن الأقصى والمرابطين فيه، القدس خط أحمر، لن نساوم في شبر من أرض فلسطين".
وأكد ولد الشيباني رفض الشعب الموريتاني لما تقوم به العصابات الإسرائيلية من اعتداءات همجية على الفلسطينيين.
واضاف ان طريق التطبيع طريق خاطئ، وأن الوقت حان لوقف مشاريع التطبيع، مطالبا الحكومة الموريتانية بالاستمرار في موقفها الرافض للتطبيع.حسب قوله.
وقال ولد الطيب ان موقف الشعب الموريتاني من كل ما يتعلق بفلسطين قائم على رفض الاحتــلال وشرعية التصدي له والإيمان بحتمية الانتصار عليه مهما طال الزمن.
وأدان ولد الطيب في كلمته حملات الإبادة التي يتعرض لها الفلسطينيـون، "وما يتعرض له المسجد الأقصى من اعتداءات واقتحامات متكررة وتنكيل بالمصلين ومنعهم من تأدية شعائرهم بشكل لم يسبق له مثيل على يد الصهاينة العنصريين".
واعتبر ولد الطيب ان الاحتلال "يستغل حالة التردي والوهن الذي تعيشه الأمة العربية والعالم الإسلامي وصمت المنظومة الدولية بما فيها منظمات حقوق الإنسان التي عودتنا على الكيل بمكيالين عندما يتعلق الأمر بفلسطين".
و أشاد رئيس حزب الإصلاح محمد ولد طالبنا، برفض النظام الموريتاني إعادة التطبيع مع الكيان الصهيونى.
وأضاف ولد طالبنا: "نحن نتعامل مع القضية الفلسطينية كقضية وطنية تهم الشعب الموريتاني".
و شدد رئيس حزب الصواب، عبد السلام ولد حرمه، على أن فلسطين لن يحررها التخاذل والتطبيع والخمول، بل الجهاد والمقاومة.
وقال رئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني (حاتم) إن فلسطين اليوم بحاحة لهبة تضامن، مؤكدا فشل مشروع صفقة القرن