وزارة الزراعة تتسلم 16طائرة مسيرة و10سيارات عابرة للصحراء

ثلاثاء, 15/06/2021 - 15:08

تسلمت وزارة الزراعة اليوم الثلاثاء 16 طائرة مسيرة، و10 سيارات عابرة للصحراء، إضافة إلى آليات رش ومعدات تخييم ومبيدات حيوية، مقدمة طرف هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية.
وتسلم الطائرات والسيارات والمعدات وزير الزراعة سيدنا ولد أحمد اعلي.
ونظمت الهيئة بالتعاون مع المركز الوطني لمكافحة الجراد والطيور دورة تكوينية إقليمية حول استخدام الطائرات المسيرة في عمليات الاستكشاف في إطار مكافحة الجراد الصحراوي.
وأكد الوزير في كلمة بالمناسبة أن الدورة تدخل في إطار تطوير آليات الاستكشاف مما سيكون له الأثر الكبير في عمليات المكافحة في ظل الاهتمام المتزايد الذي توليه البلاد لحماية المصادر الطبيعية وتوفير الأمن الغذائي.
وأضاف ولد أحمد اعل أن الدورة تتنزل في إطار توجيهات الرئيس محمد ولد الغزواني، الرامية إلى حماية المصادر الطبيعية وسد الفجوة الغذائية، والتي تسهر حكومة الوزير الأول محمد ولد بلال على تنفيذها بشكل متكامل من خلال الجهود المبذولة من طرف القطاع بغية تطوير تقنيات ومعدات الاستكشاف ومكافحة هذه الآفة العابرة للحدود.
ويشارك في الدورة التكوينية ممثلون عن الدول الأعضاء في قوة التدخل بالمنطقة الغربية، وهي الجزائر والمغرب وبوركينافاسو والنيجر والسنغال وتشاد وليبيا وتونس ومالي، وتتخذ هذه القوة من موريتانيا مقرا لها.