التواصل يعتمد 《 النضال السلمي》 ضد النظام ويدعو لحوار وطني

اثنين, 07/06/2021 - 16:39

أعلن حزب "تواصل" في بيان جديد أصدره اليوم "اعتماد برنامج عمل نضالي سلمي بهدف تحميل النظام المسؤولية وإلزامه  بمواجهة الوضع الصعب الذي يعيشه المواطنون في وحدتهم الوطنية وحريتهم وأمنهم ومعيشتهم...".
وأعلن القرار بعد اجتماع المكتب التنفيذي للحزب في دورة طارئة مساء أمس الأحد  لتدارس تطورات الحالة السياسية والأمنية التى باتت تهدد كيان البلد فى وحدته وسلمه الأهلى.
وجاء في بيان الحزب أن القرار جاء "بعد نقاش واسع شمل التشخيص والعلاج، توقف المكتب عند التحديات الجمة التي تواجه البلد، حيث  يتدهور الوضع الأمني بشكل مخيف، وتزداد البطالة، وترتفع الأسعار، ويتفاقم الفساد، (…..)، وبعد ملاحظة إخفاق النظام في استثمار الفرص المتتالية التي أتيحت له كي يتقدم على طريق الإصلاح؛ ووفاء لموقع تواصل في زعامة المعارضة الديمقراطية.
و جدد الحزب "الدعوة إلى حوار وطني شامل يحصن الجبهة الداخلية ويفضي إلى تحول توافقي، يضع الأسس الصلبة لحل مشكلات البلد الجوهرية، وينهي عهود التحكم والديمقراطية الشكلية.
كما دعا الحزب قوى المعارضة والحركات الشبابية والنقابات وسائر منظمات المجتمع المدني إلى "تحمل مسؤولياتها وتجاوز تبايناتها للوقوف في وجه المخاطر المحدقة".