صحفى مصرى يخطأ فى حق موريتانيا والسفير يعتذر

اثنين, 22/02/2021 - 21:53

أثارت تصريحات بثتها القناة التلفزيونية التابعة لنادي "الزمالك" المصري لكرة القدم موجة غضب عارمة في موريتانيا واستياء غير مسبوق لدى رواد ونشطاء شبكة التواصل الاجتماعي.
مراسل القناة تحدث في اتصال هاتفي أجرته معه بينما كان يرافق النادي المذكور إلى العاصمة السينغالية دكار؛ حول ملابسات منع الطائرة التي تقل الفريق الرياضي وطاقم إدارته من عبور الأجواء ااموريتانية، عن "حرب أهلية داخل موريتانيا" زعم أنها كانت السبب وراء رجوع الطائرة عند اقترابها من المجال الجوي الموريتاني واضطرارها للهبوط في مطار مدينة حاسي مسعود بجنوب الجزائر.
أكاذيب المراسل وحديث عن "حرب أهلية" لا قدر الله لا وجود لها سوى في مخيلته، دفعت بكثير من المدونين ونشطاء الشبكة الافتراضية الموريتانيين إلى التنديد بتصريحاته وادعاءاته التي لا تستند لأي أساس ولا مؤشر؛ خاصة وأن موريتانيا تحتضن حاليا إحدى بطولات كرة القدم القارية الإفريقية بمشاركة 12 من المنتخبات الوطنية الإفريقية للشباب. وطالب بعض هؤلاء الحكومة الموريتانية؛ خاصة وزارة الشؤون الخارجية، باستدعاء السفير المصري بنواكشوط وإبلاغه باحتجاجها وإلزامه بإصدار اعتذار رسمي يتم بثه عبر نفس القناة التلفزيونية.

موريتانيا اليوم